ونـة خـفـوق

ثقافي اجتماعي


    بشرتك والشتاء.

    شاطر

    جراح
    Admin

    عدد المساهمات : 849
    تاريخ التسجيل : 18/09/2012

    بشرتك والشتاء.

    مُساهمة  جراح في الثلاثاء يناير 07, 2014 6:20 am

    اسرار العناية بالبشرة في فصل الشتاء
    حل فصل الشتاء ببرده، وغيومه، وامطاره، ورياحه الجليدية، ولكن هذا لا يعني أن تتوقفي عن العناية ببشرتك.
    الرياح القوية يمكن أن تفسد تسريحتك، وتسبب الجفاف لبشرتك ويمكن حتى أن تصيبك بكآبة الشتاء. ولكننا هنا لنقدم لك النصائح والمشورة حول طريقة العناية ببشرتك هذا الشتاء.
    التقشير في فصل الشتاء
    مع الشتاء يأتي الجفاف، واحمرار الجلد، وعدم تكافئ لون الجلد. اختاري مرطب أساسه كريمي غني بدلا من ذلك الخالي من الزيوت، الذي أساسه رغوة، لأنك سوف تكونين بحاجة للحفاظ على مستويات رطوبة سليمة في بشرتك التقشير بانتظام مع فرك الجلد بلطف و أفضل طريقة للتخلص من الجلد الميت. استعملي كريم الليل في روتينك اليومي. وبالطبع لا تنسي استعمال bb ( بلسم اساسي) للترطيب. وتأكدي من الحصول على تقشير للبشرة مرة كل أسبوعين.
    اساسيات العناية بالجلد
    أفضل وسيلة للعناية بالبشرة هذا الموسم هي استعمال كريم واقي من الشمس. على الرغم من أن الشمس لن تكون قوية مثل فصل الصيف، الا انك لا زلت معرضة للاصابة بحروق الشمس. لذا استعملي كريم قوته على الاقل 20 يوميا. كما ان هناك كريمات واقية من الشمس لا تحتوي على الزيوت وبالتالي لن تجعل بشرتك دهنية.
    وللبشره الحساسه
    اختاري كريم واقي من الشمس خالي من العطور والكحول.
    العناية بالشعر
    خلال فصل الشتاء، يمكن ان يعاني الشعر من جفاف فروة الرأس، مما يؤدي إلى التهابات فطرية وقشرة الرأس. غسل الشعر بانتظام والحفاظ على فروة رأس نظيفة وجافة سيساعد في تجنب العدوى. كما ان استخدام ملطف جيد للشعر وعمل حماما الزيت سيساعد على استعادة بريق الشعر المفقود.
    الترطيب الروتيني للبشرة
    استخدام كريم واقي من الشمس لا يكفي، يجب ان تحافظي على رطوبة بشرتك باستعمال كريمات مغذية تحتوي على الجليسرين، وزبدة الشيا وفيتامين e.
    العناية بالشفاه
    تشقق الشفاه هو المشكلة الاكثر شيوعا خلال فصل الشتاء. فالهواء الجاف في فصل الشتاء وانخفاض نسبة الرطوبة يمكن أن يسبب الاذى لشفتيك. تتكون الشفاه من طبقة رقيقة سطحية، لذلك تتعرض للجفاف بسرعة. استعمال بلسم شفاه جيد يمكن ان يوفر منطقة عازلة بين الجلد الحساس والطقس البارد.
    النظام الغذائي
    الماء هو كلمة السر. شرب الكثير من الماء والسوائل ينعش الجلد والبشرة ويحافظ على الترطيب الداخلي للانسجة الحيوية. تناولي الكثير من الفواكه والبذور الجافة التي تحتوي على كوليسترول جيد مثل اللوز والفستق والجوز. ينصح الاطباء كذلك بتناول التمور والفواكه الموسمية مثل البرتقال والرمان والخضراوات الورقية الخضراء.

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 589
    تاريخ التسجيل : 05/07/2012

    رد: بشرتك والشتاء.

    مُساهمة  Admin في الجمعة يناير 10, 2014 11:15 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    جراح
    Admin

    عدد المساهمات : 849
    تاريخ التسجيل : 18/09/2012

    رد: بشرتك والشتاء.

    مُساهمة  جراح في الثلاثاء يناير 14, 2014 9:22 am

    شــــــــــــــــكـــرا لــمــرورك

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 17, 2017 5:04 am